اليمن: رايتس رادار تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوضع حد لاستمرار حالات قتل المعتقلين والصحافيين

اليمن: رايتس رادار تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوضع حد لاستمرار حالات قتل المعتقلين والصحافيين 11 حزيران/يونيو 2018: دعت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان في العالم العربي ومقرها هولندا، الأمم المتحدة الى ضرورة التدخل العاجل لوقف حالات قتل المعتقلين والصحافيين في اليمن، والتي وصلت الى مستوى غاية في الخطورة في ظل صمت مطبق من قبل الأمم المتحدة. وطالبت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث بضرورة إدراج قضية المعتقلين والصحافيين في إحاطته المقبلة لمجلس الأمن الدولي المقررة الأسبوع المقبل، وإدراج هذه القضية في كافة تحركاته الدبلوماسية ومباحثاته مع الأطراف المعنية بالقضية اليمنية، بالإضافة الى ضرورة إدراجها في […]

Read more ›

في إطار جهودها للدفاع عن حقوق الإنسان، تسعى منظمة رايتس رادار إلى تدريب وبناء قدرات ورفع كفاءات نشطاء حقوق الإنسان العرب المتعاونين معها في تغطية الرصد والتوثيق للانتهاكات، بالإضافة الى النشطاء العاملين في المنظمات الأخرى التي تشترك معها في نفس الهدف المتمثل في الدفاع عن حقوق الإنسان. ويعتبر بناء القدرات جزء رئيسي من برامج منظمة رايتس رادار ومهمة رئيسية لتحسين أداء العاملين في مجال حقوق الإنسان.

Read more ›

تعمل منظمة رايتس رادار على تحقيق أهدافها وغاياتها من خلال التشبيك وعلاقات التعاون مع شبكة واسعة من منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية، لتبادل الخبرات والعمل معا من أجل إنجاح برامجها والقيام بأعمال مشتركة  للدفاع عن حقوق الإنسان من خلال الحملات الجماعية المشتركة وعلى نطاق واسع.

Read more ›

كجزء من مهمتها، توفر منظمة رايتس رادار المناصرة والدعم القانوني وربما فرص الدعم المادي والمعنوي لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في العالم العربي، وذلك حسب الإمكانيات المتاحة، من خلال التعاون مع  الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية ذات البرامج والأهداف التكميلية المشتركة في مجال حقوق الإنسان.

Read more ›

تقوم منظمة رايتس رادار بتوثيق الانتهاكات ضد حقوق حقوق الإنسان التي ترتكب من قبل مختلف الأطراف، الفردية أو الجماعية، الأهلية أو الحكومية، في جميع الدول العربية، من خلال الشبكة الواسعة من الراصدين والمجموعة المتنوعة في الأساليب، من أجل الحصول على أدلة مادية وبراهين موثّقة لانتهاكات حقوق الإنسان، لاستخدامها عند اللزوم لملاحقة الجناة قضائيا للعمل على عدم الإفلات من العقاب.

Read more ›

تعمل منظمة رايتس رادار على مراقبة وضع حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات التي ترتكب ضدها في العالم العربي، من خلال المراقبين والراصدين المحليين المؤهلين الذين يعملون وفقا للمعايير الدولية واستخدام التقنيات المتطورة في هذا المجال، وكذلك من خلال التعاون مع المنظمات المحلية لحقوق الإنسان التي تعمل في نفس المجال ولديها نفس الاهتمامات الحقوقية.

Read more ›

Yemen: Rights Radar Calls on the UN to Urgently Put an End to the Killing of Detainees and Journalists

Yemen: Rights Radar Calls on the UN to Urgently Put an End to the Killing of Detainees and Journalists June 11, 2018: The Netherlands-based foundation for human rights in the Arab world, Rights Radar (RR), called on the United Nations to urgently intervene and stop the killing of detainees and journalists in Yemen, which reached a very serious level amid the silence of the United Nations. RR demanded the special envoy of the UN Secretary-General for Yemen, Martin Griffith, to include the issue of detainees and journalists of Yemen in his next briefing to the UN Security Council scheduled for […]

Read more ›

  As well as defending human rights, Rights Radar is committed to training the human rights activists working as internal staff members as well as external organizations that share the same goal of defending human rights. Capacity building is a major part of our program and mission to improve human rights.

Read more ›

  We achieve our objectives and goals through collaborating with a wide network of local, regional and international human rights organizations. Sharing experiences and working together, we drive outcomes and defend human rights through collective action and large-scale campaigns.

Read more ›

  As part of our mission, Rights Radar provides advocacy and legal support, both material and moral support, for victims of human rights abuses in the Arab world, thanks to our capacity and expertise, and in collaboration with international organizations with complementary programs and aims.

Read more ›

  Rights Radar documents human rights abuses committed by various parties, individual or collective, across the Arab world. Through a variety of approaches, we obtain material proof and documented evidence of the abuses of human rights to be used to bring the perpetrators to justice.

Read more ›

  Rights Radar regularly monitors the human rights status and abuses in the Arab world, through local qualified monitors and reporters working to world-class standards and using cutting-edge techniques, as well as through collaborations with local human rights organizations that work in the same field with the same quality of work.

Read more ›